التخطي إلى المحتوى الرئيسي

http://quran.msnsyria.com English - Transliteration Sorah Al-Jathiya ( Crouching ) Verses Number 37 سورة الجاثية 37

http://quran.msnsyria.com
English - Transliteration
Sorah Al-Jathiya ( Crouching )
Verses Number 37
سورة الجاثية 37
حم ( 1 )
Ha-meem
تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ ( 2 )
Tanzeelu alkitabi mina AllahialAAazeezi alhakeem
إِنَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّلْمُؤْمِنِينَ ( 3 )
Inna fee assamawati wal-ardilaayatin lilmu/mineen
وَفِي خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِن دَابَّةٍ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ ( 4 )
Wafee khalqikum wama yabuththu min dabbatinayatun liqawmin yooqinoon
وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ( 5 )
Wakhtilafi allayli wannahariwama anzala Allahu mina assama-i minrizqin faahya bihi al-arda baAAda mawtihawatasreefi arriyahi ayatunliqawmin yaAAqiloon
تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ ( 6 )
Tilka ayatu Allahinatlooha AAalayka bilhaqqi fabi-ayyi hadeethinbaAAda Allahi waayatihi yu/minoon
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ ( 7 )
Waylun likulli affakin atheem
يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَىٰ عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ( 8 )
YasmaAAu ayati Allahitutla AAalayhi thumma yusirru mustakbiran kaan lamyasmaAAha fabashshirhu biAAathabin aleem
وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ ( 9 )
Wa-itha AAalima min ayatinashay-an ittakhathaha huzuwan ola-ika lahumAAathabun muheen
مِّن وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلَا يُغْنِي عَنْهُم مَّا كَسَبُوا شَيْئًا وَلَا مَا اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ( 10 )
Min wara-ihim jahannamu walayughnee AAanhum ma kasaboo shay-an wala maittakhathoo min dooni Allahi awliyaa walahumAAathabun AAatheem
هَٰذَا هُدًى وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَهُمْ عَذَابٌ مِّن رِّجْزٍ أَلِيمٌ ( 11 )
Hatha hudan wallatheenakafaroo bi-ayati rabbihim lahum AAathabunmin rijzin aleem

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

http://quran.msnsyria.com English - Yusuf Ali Sorah Al-Jumu'ah ( Friday ) Verses Number 9 -- 11 سورة الجمعة 9 -- 11 https://islamhouse.com/ar/videos/450109/

http://quran.msnsyria.com English - Yusuf Ali Sorah Al-Jumu'ah ( Friday )  Verses Number 9 -- 11 سورة الجمعة 9 -- 11 https://islamhouse.com/ar/videos/450109/ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ  ( 9 )  O ye who believe! When the call is proclaimed to prayer on Friday (the Day of Assembly), hasten earnestly to the Remembrance of Allah, and leave off business (and traffic): That is best for you if ye but knew! فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ  ( 10 )  And when the Prayer is fini hen may ye disperse through the land, and seek of the Bounty of Allah: and celebrate the Praises of Allah often (and without stint): that ye may prosper. وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انفَضُّوا إِ...

التعليم باستخدام الرسوم المتحركة فيصل الحمد

  التعليم باستخدام الرسوم المتحركة فيصل الحمد   عندما نذكر  الرسوم المتحركة ، يتراود إلى أذهاننا مباشرةً تلك المشاهد والصور المليئة بالرسوم والشخصيات والألوان والصور والمؤثرات البصرية، اجتمعت فيها أنواع من الوسائط المتعددة. بدأ هذا المصطلح بمفهمومه الحديث الشائع في بدايات القرن الماضي، وأحدث هذا المجال ثورة ضخمة في عالمه بعد ظهور  شركة والت ديزني  في عشرينيات القرن الماضي، حققت بعدها شهرة واسعة بسبب استخدامها تقنيات وأساليب حديثة في فن الرسوم المتحركة أو رسوم الكرتون آنذاك، ثم برزت واشتهرت عالمياً الرسوم المتحركة الأمريكية مثل ( توم وجيري ) و ( النمر الوردي ) وغيرها الكثير… والتي كان الغرض منها التسلية والترفيه. وبعد ذلك اشتهرت أفلام الرسوم المتحركة اليابانية في عالمنا العربي مثل غريندايزر و ( سندباد ) و ( عدنان ولينا ) وغيرها… من منا لم يجلس عند شاشة التلفاز ليشاهد أفلام الكرتون اليابانية بجمال دبلجتها وروعة رسومها وألوانها ووضوح قصتها ورسالتها، أو رسائل البرامج التلفزيونية التربوية التعليمية ( اف...

برنامج Articulate Storyline لتصميم الدروس التفاعلية

برنامج Articulate Storyline  لتصميم الدروس التفاعلية أحمد المحمد   برنامج  Articulate Storyline  هو برنامج حاسوبي لتصميم الدروس التفاعلية، يحتوي العديد من الأيقونات المهمة لعمل المعلم، وتقديم  العروض التقديمية  التفاعلية والتسجيلات والاختبارات، وهو سهل الاستخدام من حيث إدراج الوسائط الثابتة والتفاعلية، ونشرها وتشغيلها عبر البرنامج نفسه، أو عرضها بمشغلات الفيديو ومتصفح الإنترنت بشكل تفاعلي، وهو برنامج داعم للغة العربية لا يشغل حيزا كبيراً على جهاز الحاسوب. مميزات برنامج Articulate Storyline : سهولة استخدام واجهة البرنامج وتشغيله. سهولة تصميم العروض التقديمية. توفر قوالب جاهزة يمكن استخدامها في إنشاء الاختبارات الإلكترونية التفاعلية. توفر شخصيات متنوعة مدمجة في البرنامج حيث يمكن الاستفادة منها في شرح المحتوى الإلكتروني التفاعلي. سهولة إدراج العناصر والوسائط في البرنامج. القدرة على استيراد المحتوى من المشاريع والتطبيقات الأخرى. تصوير الشاشة Screenshot . سهولة التفاعل واستخدام المشغلات Triggers، المتغيرات، الشريط الزمني، وطبقات الشرائح....